قائمة الفحص المرئية للمنزل

هل تعرف ما هو الأسوأ؟ الانتقال إلى منزلك الجديد وبعد ذلك فقط اكتشاف تسرب في الطابق السفلي ، أو الأنابيب القديمة التي تحتاج إلى استبدال ، أو مشكلة في السقف. لذلك للتأكد من أنك واضح بنسبة 100٪ بشأن ما ستحصل عليه بهذا العنوان ، إليك قائمة مرجعية مرئية لجميع الأشياء التي يجب عليك فحصها قبل المضي قدمًا في شراء منزلك الجديد. كثير من هذه الأشياء لا يغطيها مفتش المنزل ، وخاصة التفاصيل التجميلية. لذا حان الوقت لأداء واجبك المنزلي في الجولة الأولى.

أنظمة التدفئة والتبريد

اعتمادًا على الموسم الحالي ، قد لا يكون من الواضح كيف تعمل أنظمة التدفئة والتبريد. هل هم بصوت عال؟ هل تنبعث منها رائحة غريبة؟ واحدًا تلو الآخر ، استخدم منظم الحرارة للتحقق من عمل كليهما. إذا قمت بخفض درجة الحرارة ، فهل يتم تشغيل نظام التبريد بشكل صحيح؟ تأكد من أن جميع الغرف في المنزل تتلقى تدفق هواء مناسب. ثم افعل الشيء نفسه مع الحرارة. تأكد من إغلاق كليهما أيضًا بعد قراءة مناسبة على منظم الحرارة.

الكهرباء

تحقق من الإضاءة. هل كل شيء يعمل بشكل صحيح؟ هل أي أضواء تعمل بشكل سيئ؟ تحقق من كل مأخذ كهربائي عن طريق توصيل راديو أو ضوء بكل منهما. ألقِ نظرة على لوحة الدائرة الكهربائية أيضًا – قد تعمل بشكل كافٍ لاجتياز الفحص ، ولكن هل تبدو موثوقة؟ أخيرًا ، قد يكون المالكون السابقون على دراية ببعض الصمامات التي تنفجر بانتظام. هذه ليست علامة جيدة ، ولكن ربما لم تكن في قائمة المراجعة الخاصة بهم لإصلاح هذا الأسلاك.

السباكة

ابدأ بفحص كل حوض بحثًا عن تقطير أو تسرب أسفل حوض المغسلة أثناء وجوده في وضع “إيقاف التشغيل” ، ثم في وضع “التشغيل”. افحص المصارف بحثًا عن روائح غريبة ومن وجود تصريف مناسب عن طريق ترك المياه تتدفق لبضع دقائق لمعرفة ما إذا كان التصريف يتراجع ، أو إذا كان تدفق المياه يتسبب في حدوث أي تسرب تحت حوض المغسلة. ثم افحص المراحيض. هل يتدفقون بشكل صحيح ويعيدون الملء دون تسرب في الوعاء؟ تأكد من أن الأعمال الداخلية للمرحاض تعمل بشكل صحيح واستمع إلى أي أصوات تسرب المياه. في القبو ، ابحث عن أي ماء على الأرض بالقرب من أكواع الأنابيب أو المفاصل.

مطبخ

افحص العدادات بحثًا عن أي ضربات أو خدوش أو علامات تعفن كبيرة إذا كانت خشبية. افحص الخزانات للحصول على تشطيب سلس ، وافتح كل واحدة للتأكد من أن المفصلات والأجهزة تعمل بشكل صحيح. افتح كل درج للتحقق من أن المسارات تعمل بسلاسة وأن الأجهزة متصلة جيدًا. قم بتشغيل كل جهاز ، بما في ذلك غسالة الأطباق ، للتأكد من أنها تعمل جميعًا بشكل صحيح. ألقِ نظرة فاحصة على الأرضية لمعرفة ما إذا كان هناك أي ضرر ناتج عن الزيت أو بقايا الطعام ، حيث من المرجح أن يتعرض المطبخ والمدخل والحمام للتلف بسبب المياه.

حمام

تحقق من تركيبات الحمام مثل الحوض والمرحاض والمغسلة بحثًا عن أي شقوق أو شقوق. اجلس على المرحاض (وهو مغلق!) لترى ما إذا كان مثبتًا بإحكام على الأرض أو به أي اهتزاز – يمكن أن يؤدي التذبذب إلى حدوث تسريبات على الطريق. تحقق مما إذا كانت مروحة التهوية تعمل ، وقم بتشغيل كل من وظائف الحمام والدش إذا كان ذلك ممكنًا للتأكد من عدم تنقيط حوض الاستحمام أثناء تشغيل الدش.

غرف النوم والغرف الرئيسية

تحقق من الأبواب للتأكد من أن كل باب يفتح ويغلق بشكل صحيح ، وأن الأقفال تقفل وتفتح بسلاسة وسهولة. بالنسبة للأبواب الخارجية ، تحقق من أن العتبة تتوافق تمامًا مع الجزء السفلي من الباب دون ترك أي فجوات. بالنسبة للغرف التي تحتوي على سجاد ، ابحث عن أي بقع واضحة قد تكون قد تغلغلت إلى وسادة السجاد الموجودة تحتها بالإضافة إلى أي بلى واضح غير جذاب. يمكن أن يكون تلاشي الشمس مشكلة أيضًا ، لذا انقل الأثاث إذا كان هناك أي حاضر أثناء العرض.

شبابيك

تحقق من وجود مسودات حول حواف النوافذ عن طريق إمساك يدك بطول محيطها للتحقق من تدفق الهواء. افتح كل نافذة للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح ولم يتم طلاؤها مغلقًا. ابحث عن زجاج النافذة المعكر أو الخدوش أو الشقوق أو الزجاج السائب الذي فقد السد.

الجدران

مرر يدك على النهاية الموجودة على كل جدار للتحقق من وظيفة الطلاء السلسة أو الطلاء الذي قد يخفي ورق الحائط. ابحث عن الثقوب أو اللحامات المرئية في الحوائط الجافة أو الشقوق في بلاط الجدران أو الحواف المفقودة أو الجص.

العلية أو الزحف

تحقق من النظافة لضمان عدم إقامة أي حيوانات. ابحث عن أغطية شبكية أو سلكية في جميع فتحات التهوية ، وقم بتشغيل مراوح التهوية يدويًا للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. تحقق من العزل المرئي للفجوات أو الثقوب.

الطوابق والشرفات والسلالم الخارجية

أولا وقبل كل شيء ، ابحث عن الاستقرار. تحقق من الوصلات حيث تتصل الشرفة / السطح بالمبنى ، وكذلك الأساس الموجود أسفل الحزم الداعمة. ثم تحقق من حالة الخشب والسور والسلالم إن أمكن. تأكد من تثبيت السلالم بإحكام وعدم وجود براغي أو مسامير مكشوفة.