نصائح لمساعدة عملائك على الشعور بالراحة

إدارة التوقعات

يدير أطقمك التحركات كل يوم ، لكن معظم عملائك يتحركون مرة واحدة كل سبع سنوات. وهذا يعني أن العديد من الأشياء التي تبدو “طبيعية” بالنسبة للمحرك قد تبدو غريبة أو مقلقة أو معقدة بالنسبة للعميل الذي لا يفهم تمامًا ماذا ولماذا وكيف تتحرك. يعتمد عملاؤك على خبرتك وخبرتك لتقديم توصيات وشرح العملية لأنهم ببساطة قد لا يعرفون أي شيء أفضل. وكيف تتعامل معهم بالصبر واللطف؟

اكتشف ما يتوقعه عملاؤك – إذا عمل عميلك مع شركة مختلفة في الماضي أو أمضى وقتًا طويلاً في البحث عن عملية الانتقال عبر الإنترنت ، فقد يأتون إلى الطاولة بأفكار محددة حول ما سيحدث وكيف. اشرح لهم ما يمكن أن يتوقعوه عند العمل مع شركتك ، مع أخذ الوقت الكافي لتسليط الضوء على ما هو مدرج (وما لا).

تحدث معهم من خلال الجدول الزمني لليوم – كثيرًا ما يقلل العملاء من الوقت الذي يستغرقه حزم ونقل منزل بأكمله ، لذلك قد يتوقعون أن تكون الوظيفة أسرع مما هو واقعي بالنسبة لحجم الانتقال. يمكن أن يستغرق تجهيز منزل كبير معظم اليوم ويمكن أن يستغرق إيقاف الشاحنة في مناطق المترو 45 دقيقة بمفردها. ما يبدو وكأنه وظيفة سريعة لمدة 3 ساعات للعميل قد يكون حقًا شأناً طوال اليوم. اجعل عملائك يشعرون بالاحترام من خلال منحهم فكرة جيدة عما يمكن توقعه من اليوم حتى يتمكنوا من التنفس بسهولة أكبر.

اسأل عما إذا كان يمكنك مساعدتهم في أي شيء آخر – فقد لا يعرفون عن الخدمات الأخرى التي تقدمها شركتك والتي يمكن أن تلبي احتياجاتهم الحالية ، مثل التخزين المؤقت ، والتعبئة الاحترافية ، والتفكيك وإعادة التجميع ، أو الصندوق الفني. يمكنك تحقيق إيرادات إضافية ، ويمكنهم تلبية جميع احتياجاتهم في مكان واحد ، والجميع سيكونون أكثر سعادة.

كن متاحًا للعميل

عندما يقرر العميل استئجار شركة متحركة ، فإنه يريد الإجابات واليقين في أسرع وقت ممكن. تعد المكالمات الهاتفية والاستفسارات التي لم يتم الرد عليها أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع العملاء إلى إلغاء تنقلاتهم – خاصةً إذا حجزوا عبر الإنترنت. ابق على اطلاع على رسائل البريد الإلكتروني والبريد الصوتي وأعد الاستفسارات في غضون نصف يوم عمل. يُظهر سلوك العميل أنه إذا استغرقت الردود أكثر من 24 ساعة ، فمن المحتمل أنك فقدت العميل.

للأسئلة العاجلة المتعلقة بخطوة قادمة ، قم بالرد في أقرب وقت ممكن. قم بإنشاء فريق مخصص لدعم العملاء المحجوزين – الإجابة على أسئلتهم ، وتأمين تفاصيل العنوان (مثل شهادة متطلبات التأمين) ، وإعدادهم للانتقال. الاتصال الشخصي أمر حتمي ، وهو أفضل طريقة نعرف كيف نساعد عملاءك ونجعلهم يشعرون بالراحة!

التواصل بوضوح ولطف

في رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية وجميع الاتصالات المكتوبة تستخدم جملًا كاملة مع قواعد النحو الصحيحة. إذا طرح أحد العملاء سؤالاً طويلاً ومدروسًا ، فخذ الوقت والجهد للإجابة عليه بالكامل. الإجابات المكونة من كلمة واحدة مثل “نعم” أو “بالتأكيد” أو “موافق” أو “لا” يمكن أن تجعلهم يشعرون بعدم التقدير.

اعمل مع فريقك لمراجعة وتعديل الردود الآلية أو الرسائل الصادرة للتأكد من أنها تبدو ودية وجذابة. تأكد دائمًا من مخاطبة العملاء بالاسم وخذ ثانية لإخبارهم باسمك. إذا اتصلت بعميل من عنوان بريد إلكتروني يستخدمه العديد من أعضاء الفريق ، فوقع باسمك في الأسفل حتى يعرفوا من يتحدثون إليه. إنه يحدث فرقًا كبيرًا ويجعل العملاء يشعرون بالراحة. ستندهش من عدد العملاء الذين يلتزمون بالشركات التي تبدو ودية ، ويتذكرون أسمائهم ، ويخصصون التجربة. عند اختيار الشخص / الأشخاص للرد على الهواتف أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني ، تأكد من الاختيار من بين الأشخاص الودودين والمتميزين في خدمة العملاء ، وستكتسب شركتك سمعة لكونها محترمة وذات كفاءة عالية.

التواصل الجيد هو وسيلة سهلة لمساعدة عملائك وجعلهم يشعرون بالتقدير. هذه طرق بسيطة لتصعيد ممارسات عملك إلى مستوى أعلى وتحقيق نجاح لعملك. قم بنقل هذه الممارسات إلى فريقك بالكامل ، وستكون شركتك المتحركة في طريقها إلى طريقة تشغيل ناجحة للغاية!