نصائح للتحول إلى أسلوب حياة بسيط

الطريق. ربما العكس: لقد عشت في مكان واحد لفترة طويلة ووجدت نفسك تحك رأسك في كيفية تراكم منزل مليء بالأشياء . يدرك المزيد والمزيد من الناس فوائد الانتقال إلى أسلوب حياة بسيط ، ولكن المسافة بين هنا وهناك يمكن أن تبدو أطول بكثير من مجرد رحلات قليلة إلى متجر التوفير. إذا كنت ترغب في امتلاك القليل ، والتوتر أقل ، والإنفاق أقل ، وتقليل اعتمادك على الأشياء المادية ، فإليك بعض النصائح الملموسة التي يمكن التحكم فيها لمساعدتك على بدء الانتقال إلى أسلوب حياة بسيط.

حدد أهدافًا واضحة

ما الذي يدور في ذهنك بالضبط من أجل انتقالك؟ إلى أي مدى تحاول تقليص الحجم ولأي غرض؟ ستبدو خطة عملك مختلفة إذا كنت تنتقل إلى شقة أصغر مما لو كنت تقوم بإزالة الفوضى في منزلك. استخدم هذا السطر من الأسئلة لإنشاء معايير من شأنها أن تساعدك على اتخاذ القرارات عندما تواجه كل عنصر: احتفظ أو تبرع أو ارمي؟

قم بإزالة الفوضى والتصنيف

باستخدام المعايير أعلاه ، حان الوقت لوضع الأشياء في فئات. ربما لن تواجه مشكلة كبيرة في العثور على مجموعة من الأشياء للتخلص منها في أول عملية مسح ، ولكن ماذا عن المرة الثانية؟ ابدأ في تنظيم الأشياء من خلال “لا تستخدم أبدًا” و “استخدم أحيانًا لكن مشكوك فيه” و “احتفظ بالتأكيد”. عناصر عدم الاستخدام: ما لم يكن لديهم الكثير من القيمة العاطفية أو العائلية ، قم ببيعها أو التبرع بها برونتو. افسح مساحة لعملية الفرز لكل الأشياء الأخرى. فئة “الاستخدام في بعض الأحيان”: هل تحتاجها حقًا ؟ إذا كان من الممكن إعادة استخدامه ، فربما يكون حارسًا – يزدهر نمط الحياة البسيط بالعناصر التي يمكن استخدامها بأكثر من طريقة. إذا كانت هناك عناصر عاطفية لا يمكنك التخلي عنها ، ففكر في العثور على وحدة تخزين ذاتي ميسورة التكلفة .

لا تتخلص من كل شيء بسرعة كبيرة

الخوف الواضح عند التخلي عن متعلقاتك هو أنك ستدرك أنك بحاجة إليها لاحقًا على الطريق. لهذا السبب ، ابدأ في تدريب نفسك ببطء على العيش بأشياء أقل مع تقليص حجم منزلك . وبهذه الطريقة ، لن يكون الأمر بمثابة صدمة لعاداتك وأنماطك اليومية بقدر ما تحدد ما تشعر أنه مناسب للعيش بدونه ، وما يبدو أنه تضحية أكثر من اللازم.

قلل خزانة ملابسك وقتًا طويلاً

إليك خدعة: اقلب كل الشماعات في خزانتك للخلف. بعد بضعة أسابيع ، كم عدد الشماعات التي لا تزال متخلفة – وربما لم يتم ارتداؤها منذ فترة طويلة؟ هذه هي إشارتك لتنظيفها والتبرع بتلك الملابس. لا يهم إذا كان لديك أكثر النوايا عصرية عند شرائها إذا كانت تشغل مساحة خزانة الآن. يرتدي معظم الناس نسبة صغيرة لافتة للنظر من خزانة ملابسهم ، لذا فقد حان الوقت للتعبير عن الصدق مع نفسك والتخلص من السترة التي كنت تحتفظ بها “لمناسبة خاصة” …

انتقل إلى مساحة أصغر

الآن بعد أن قللت حقًا من متعلقاتك ، ربما تكون مستعدًا للترقية والانتقال إلى شقة أو منزل أصغر . ضع في اعتبارك أن المزيد من الغرف والخزائن تعني المزيد من الأماكن لتراكم الأشياء ، لذا فكر في استوديو بغرفة نوم واحدة أو استوديو مفتوح إذا كنت تأمل حقًا في الحد من الأشياء. إذا كنت تشعر بأنك على استعداد للقيام بقفزة أكبر ، فابحث عن منزل صغير أو منزل متنقل أو منزل متنقل أو منزل عائم أو أي خيار متنقل آخر وانزل عن الشبكة.

استخدم عدسة بسيطة مع كل عملية شراء

لا تقوم فقط بنقل ممتلكاتك الحالية ، ولكنك تقوم بتغيير علاقتك بالمشتريات. في كل مرة تكون فيها في وضع يسمح لك بشراء أو اقتناء شيء جديد ، اسأل نفسك: هل أحتاج هذا حقًا؟ هل ستجعل حياتي أفضل حقًا؟ وبالمثل ، دع هذه العدسة تلون تفاعلاتك اليومية مع متعلقاتك. متى كانت آخر مرة استخدمت فيها هذه الأداة؟