قائمة مراجعة عمليات نقل الموظفين التي يحتاج كل موظف نقل إلى اتباعها

في عالم الأعمال ، يبدو هذا القول القديم صحيحًا: “الشيء الوحيد الثابت هو التغيير”. تنتقل الشركات وتتوسع المكاتب ، وفي مرحلة ما تجد نفسك تتنقل بين نقل الموظفين. أنت الآن تدرك جيدًا أن هذا يمكن أن يكون موضوعًا دقيقًا ، لذلك قمنا بإنشاء قائمة مرجعية لنقل الموظفين لتتبعها لضمان شعور موظفيك بالدعم والعناية أثناء النقل المحلي.

1. دع موظفيك يعرفون جيدًا مسبقًا

قد يمثل التغيير تحديًا لأي شخص ، وتطلب مطالبة موظفيك بالانتقال إلى مدينة جديدة تغيير الكثير من الأشياء في حياتهم. سوف يحتاجون إلى الكثير من الوقت للبحث عن سكن جديد ، وترتيب شؤونهم في مدينتهم الحالية ، وإعداد الأسرة إذا كان لديهم أطفال أو زوج. دعهم يعرفون سبب مطالبتهم بالتحرك ، وكذلك ما إذا كانت هذه الخطوة تعتبر دائمة أم مؤقتة. سيقدرون الإشعار المسبق بقدر ما يمكنك إعطائهم – خاصة إذا اتخذت الخطوات الأربع التالية أيضًا.

2. تخطيط ميزانية الشركة لنقل الموظفين

يمكن أن يكون نقل الموظف مسعى مكلفًا ، لكن حل الأرقام مسبقًا سيساعد كلاً من الشركة والموظف على معرفة ما يمكن توقعه. ما هي سياسة شركتك بشأن النفقات المغطاة؟ هل تسدد شركتك أو تدفع مصاريف الانتقال مباشرة؟ هل هناك حد للمصروفات أو حد على فئات الميزانية؟ حدد بوضوح كيفية عمل المدفوعات والتعويضات بحيث يكون الجميع على نفس الصفحة مع اقتراب الانتقال. العديد من شركات نقل الشركات في Unpakt نظام ميزانية محدد بوضوح لمساعدتك في التخطيط .

3. التفاوض على عقد الانتقال

هناك الكثير الذي يجب مراعاته عند نقل الموظف ، ومن الأفضل الدخول في محادثة التفاوض بإحساس واضح بما ترغب الشركة في تقديمه. إذا كان هناك تغيير كبير في تكلفة المعيشة ، فهل ستعيد التفاوض على راتب الموظف لتعديله؟ هل ستعرض العثور على إيجار ودفعه للشهر أو الشهرين الأولين بينما يجد الموظف منزلًا جديدًا؟ إذا واجه الموظف صعوبة في بيع منزله الحالي ، فهل تعرض الشركة المساعدة؟ هل ستقدم رحلات تجريبية حتى يتمكن الموظفون من البحث عن منزل ، والاطلاع على مناطق المدارس ، والتأقلم مع المدينة الجديدة؟ من المحتمل أن تعتمد العديد من هذه الاعتبارات على حجم شركتك ، وعدد الموظفين الذين تقوم بنقلهم ، والموارد التي تمتلكها شركتك بالفعل لدعم عملية النقل.

4. استئجار شركة نقل للموظف

يمكن تخفيض تكاليف نقل الموظفين إلى حد كبير عن طريق اختيار شركة نقل تتسم بالمهنية والفعالية وستدمج خدمات إضافية في إطار عمل واحد متكامل الخدمات. من خلال الاهتمام بالاختيار والتعاقد مع الشركة ، يمكنك تقديم قيمة كبيرة لموظفيك وتقليل إجهادهم حول هذه الخطوة. يمكن أن يرتاحوا بشكل أسهل قليلاً مع العلم أنه سيتم الاعتناء بممتلكاتهم جيدًا ، ويمكنك التأكد من أنك لن ترى رسومًا خفية على الفواتير التي تأتي عبر مكتبك.

5. قم بإعداد حزمة معلومات

قبل أن يبدأ موظفك في البحث على الإنترنت عن سيارات الأجرة والمناطق التعليمية والمطاعم المحلية ، ضع قائمة بالمعلومات حول مدينتهم الجديدة. هل لديهم أطفال؟ حيوانات أليفة؟ هل يتطلعون للشراء أو الإيجار؟ يمكن أن تساعدك كل هذه التفاصيل في تصميم حزمة متحركة لتلبية احتياجات موظفيك ومساعدتهم على الشعور بدعم شركتك في حركتهم. ثم اختر شركة متحركة تساعدهم على الهبوط في منزلهم الجديد بسلاسة وسهولة حتى يتمكنوا من العودة إلى العمل بثقة وإيجابية! إنها الأشياء الصغيرة التي تهم ، والموظف الذي يشعر وكأنك قمت بتحركه بسلاسة سيكون أكثر سعادة في المكتب على المدى الطويل.

ماذا عن إسكان الشركات؟

لقد وجدنا أنه على الرغم من حرص العديد من المسافرين على خفض التكاليف والعثور على مزيد من الخصوصية على الطريق ، إلا أنهم لا يعرفون ما يكفي عن سوق الإسكان للشركات ليروا أنه بديل قابل للتطبيق عن فندق باهظ الثمن كامل الخدمات أو التكلفة- أريكة صديق مجانية (لكنها غير مريحة بشكل فظيع).

عادة ما يستلزم إسكان الشركات الإقامة لمدة 30 يومًا على الأقل وعادة ما تكون أقل تكلفة بكثير من الفنادق التقليدية على المدى الطويل. لا يشمل مقدمو هذه الخدمة (نسميهم مضيفين) فنادق الإقامة الطويلة فحسب ، بل يشملون أيضًا الشقق والمنازل المفروشة. وعلى الرغم من اسمه ، فإن إسكان الشركات ليس فقط للمسافرين من رجال الأعمال – إنه لمن يبحث عن إقامة طويلة.